منتديات غليزان

* برامج * العاب* تسلية *
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 عظماء و مشاهير في الإسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقرب الاسود
Admin
Admin
العقرب الاسود

عدد الرسائل : 971
السٌّمعَة : 11
نقاط : 430
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

عظماء و مشاهير في الإسلام Empty
مُساهمةموضوع: عظماء و مشاهير في الإسلام   عظماء و مشاهير في الإسلام Icon_minitimeالخميس سبتمبر 04, 2008 7:55 pm

فقد أثنى الله تعالى و تبارك على صحابة الرسول عليه الصلاة و السلام و قد وصفهم في القران بهذا الوصف الرائع:
" محمد رسول الله و الذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم ترنهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله و رضونا سيماههم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة و مثلهم في الإنجيل كزرع أحرج شطئه فأزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار و عد الله الذين أمنوا و عملوا الصالحات منهم مغفرة و أجرا عظيما". و قال أيضا في تخليد مواقفهم:
" و السابقون الأولون من المهاجرين و الأنصار و الذين اتبعوهم بأحسن رضي الله عنهم و رضوا عنه و أعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم"
و وصفهم رسول الله عليه الصلاة و السلام بالخيرية و الأفضلية المطلقة على سائر القرون فقال عليه الصلاة و السلام" حير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم"
و قد قال ايضا" النجوم أمنة السماء فإذا ذهبت النجوم أتى السماء ما توعد، و أنا أمنة لأصحابي فإذا ذهبت أتى أصحابي ما يوعدون، و أصحابي أمنة لأمتي فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون" لذلك أمر السول عليه افضل الصلاة و السلام الناس في كل زمان بتوقير الصحابة و احترامهم و محبتهم و نهى عن أذاهم و الجرأة عليهم، فقال عليه الصلاة و السلام:" لا تسبوا أصحابي، فلو أن أحد أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مدّ أحدهم و لا نصيقه"

من أجل ذلك و جدت أن نخصص على الأقل ملفا في وصال العرب يتم به عرض سير و أخبار الصحابة الكرام ( رجالا و نساءا) لنتذكر و نعيد إلى ذاكرة الشباب الناشئة رجال من الإسلام كان أعمدة الإسلام و كان الإسلام قويا بهم لعلنا ننهض الهمم لجيل الناشئة الذي ضاعت في هويته الإسلامية في ظل العولمة التي غزت عقولنا و لنعيش قليلا مع الصحابة ف جو الإيمان و التقوى ... و الفضيلة و الإخلاص... و الطهر و العفاف ليحفزنا هذا على التـاسي و الإقتداء بهم .

لذلك ارجو من الجميع المشاركة في عرض ما يعرفه عن كل خليفة او صحابي سيعرض في ملفنا هذا. مع التنويه الى عدم تكرار المعلومات ذاتها بل استكمال ما نقص منها.

خير ما نستفتح به ملفنا هذا هو التحدث عن الخلفاء الراشدين الذين كانوا قدوة الرسول عليه الصلاة و السلام في الدعوة و نصرة الحق و أولهم أبو بكر الصديق"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://relizane2.mam9.com
 
عظماء و مشاهير في الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غليزان :: منتديات العلوم و المعرفة :: عظماء و مشاهير-
انتقل الى: