منتديات غليزان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات غليزان

* برامج * العاب* تسلية *
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقرير عن افضل لعبة رعب في العالم من مجلة MGS3 بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقرب الاسود
Admin
Admin
العقرب الاسود


عدد الرسائل : 971
السٌّمعَة : 11
نقاط : 430
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

تقرير عن افضل لعبة رعب في العالم من مجلة MGS3 بالصور Empty
مُساهمةموضوع: تقرير عن افضل لعبة رعب في العالم من مجلة MGS3 بالصور   تقرير عن افضل لعبة رعب في العالم من مجلة MGS3 بالصور Icon_minitimeالخميس يوليو 02, 2009 4:37 pm

بسم الله الرحمان الرحيم


أكثر الألعاب رعبا بالعالم

تقرير عن افضل لعبة رعب في العالم من مجلة MGS3 بالصور Untitled




أكثر الألعاب رعبا لعبة بالعالم هيClock Tower 3

فتاة مستوحدة ، عائلتها مفقودة تذهب الى بيت مسكون ،


ارواح معذبة تجتمع في برج الساعة حيث تلتقي الازمنة و الشياطين و الاموات ، غموض و دماء ،

اشباح و مسوخ ، و فتاة بريئة تريد ان تعرف حقيقة رسالة والدتها الغامضة،

فتذهب الى مدينة الرعب و الضباب لتتخبط وسط الرعب ، برج الساعة الجزء الثالث ،

اللعبة التي تجمع المجد و عملاقة العاب الرعب كابكوم و صن سوفت ،

نابوبو سوجيمورا كاتب قصة رزدنت ايفل كود فيرونكا و سلسلة اونيموشا ،

و اميميا كيتا مصمم الشخصيات في اونيموشا و العملاق تاتسويا مينمي ،

نعم انها اللعبة التي ستجعل اطرافك ترتعد و تتأكل من ان ترك الباب مفتوحاً ،

كلوك تاور الثالثة واحدة من افضل العاب الرعب للعام 2002 م

و . القادمة من كابكوم وصن سوفت ، اذاً لندخل برج الساعة المرعب .


برج الساعة ..كليك ثالث مره

يعتقد الكثيرون ان سلسلة العاب برج الساعة Clock Tower خاصة لشركة محددة او غير ذلك و هذا الامر خطأ ،


فهذه اللعبة تعتبر من العاب المصمم الواحد فهي لعبة خاصة للمصمم كينجي فوكاساكو

Kinji Fukasaku ( المصاب بمرض السرطان ) ،

وهذا الامر يشبه كثيراً سلسلة العاب زينوساغا Xenosaga

حيث انها خاصة بالمصمم تستويا تاكاهيشي

Tetsuya Takahashi و الذي طور الجزء الاول مع سكوير سوفت ثم انتقل الى نامكو

التي اسست له شركة خاصة مع فريقه تحت اسم مونولوث سوفتوير Monolith Soft

، و هذه الالعاب الخاصة تعتمد على رغبة المصمم الاساسي و الذي يملك حقوق اللعبة التجارية

، لذا فقد انتقلت برج الساعة من شركة ASCII Entertainment Software للجزء الاول

و SunSoft و Agetec للجزء الثاني الى كابكوم و صن سوفت للجزء الثالث .



يرجع تاريخ سلسلة العاب برج الساعة الى العام 1994 م


و ذلك بعد ظهور العاب الرعب كوحيد في الظلام

Alone In the dark و كاسلفانيا

Castlevania حيث قرر المخرج الياباني كينجي فوكاساكو

Kinji Fukasaku

ان ينتج بدوره لعبة من هذه الفئة على الجهاز الاكثر شهرة ومبيعاً في ذلك الوقت

وهو السوبر نينتندو انترتينمنت سيستيم SNES و قد بحث كينجي فوكاسوكا عن شركة تطوير لاصدار لعبته فكانت شركة

هيومان للتسلية Human Entertainment

( وهي شركة اغلقت ابوابها الان )

و التي كانت اول شركة تتبنى و ترعى المصمم كينجي فوكاسوكا ،

عندما تم انتاج اولى العاب برج الساعة Clock Tower على جهاز السوبر نينتندو انترتينمت سيستيم

و كانت ثنائية الابعاد باسلوب السايد سكرولينغ Side scooling

( شاشة متحركة جانبياً )

، غير ان الاصدار الاول للعبة و الذي كانت بطلته اليسا Allyssa لم يشتهر خصوصا ان العام 1995 م

كانت بداية النهاية لجهاز السوبر نينتندو .


ومع ظهور اجهزة الجيل التالي مع البلاي ستيشن الاول و السيغا ساتورن


و الثري دي او و ظهور كوكبة الالعاب المرعبة الشهيرة مثل لعبة ايجي اينو الشهيرة دي

D و لعبة الرعب الشهيرة وحيد في الظلام للاجهزة المنزلية بدأ كينجي فوكاساكو

Kinji Fukasaku في التفكير باصدار اللعبة لاجهزة الالعاب المنزلية المتطورة

و كان التفكير قد قاده الى شركة طموحة في ذلك الوقت هي اي اس سي تو انترتينمت سوفتوير

ASCII Entertainment Software وذلك في العام 1996 م، حيث انضم اليها لانتاج لعبة واحدة من تصميمه

و تطوير فريق مساند في الشركة على جهاز البلاي ستيشن الاول

Playstation و قد انضم اليه في ذلك الوقت المخرج تاكاشي كاتانو Takeshi Kitano و الخبير بالالعاب الثلاثية الابعاد ،

و تم اطلاق اللعبة في العام 1997 بعد نجاح ريزدنت ايفل الاولى من كابكوم و كانت اللعبة تحت اسم

Clock Tower The first Fear ، واللعبة اعتمدت على اسلوب النقطة و التصويب

point and click و كانت في الواقع جزء معدل ثلاثي الابعاد من الجزء الاول

حيث اعتمدت على نفس القصة و المراحل بدون ادنى تغيير .



الجزء الثاني من اللعبة ( الثالث في الواقع )


صدر في العام 1999 م تحت اسم Clock Tower II:

The Struggle Within

و تم اصدار هذا الجزء بتعاون ثلاثي بين كل من شركة صن سوفت

SUNSOFT و Agetec ، و قد تبنت شركة صن سوفت المصمم كينجي فوكاساكو

Kinji Fukasaku و تاكاشي كاتانو Takeshi Kitano ,

وكانت لعبة الرعب الاخرى ايترنال ايز Eternal Eyes

ذات الفكرة الغريبة هي مشروع اخر للمصمم كينجي فوكاساكو

و تاكاشي كاتانو انتج ايضاً على البلاي ستيشن الاول بمساعدة صن سوفت للتسلية

، وبما ان هذا الفريق متخصص عملياً في العاب الرعب فهذا الامر جذب انظار و اثار شهية كابكوم

Capcom الشركة الاولى في مجال العاب الرعب و القتال

و المغامرات ايضاً لتكون لها الاحقية في المساعدة على صنع لعبة جديدة للمصمم كينجي فوكاساكو

..بل و اكثر من ذلك فهي قد اعلنت عن تعاون طويل الامد مع كل من شركة صن سوفت

و المصمم كينجي و لربما يكون هذا الامر لغاية في نفس كابكوم

، كابكوم اذاً هي من تنتج الجزء الثالث من سلسلة العاب برج الساعة .



فريق التطوير ..فريق عمالقة كابكوم .

مع دخول كابكوم في الموضوع مع شركة صن سوفت و طلبها الحصول على رخصة


التطوير للمساعدة في صنع لعبة الرعب الجديدة هذه Clock Tower 3

، وافقت صن سوفت و كان العقد يقضي بتعاون كبير بين افراد فرق تطوير

كابكوم و كل من كينجي و تاكاشي ، و لم يكن الامر بالصعب على كابكوم

و التي تمتلك نخبة كبيرة من فرق التطوير نذكر فريق ديفل بروجكت بقيادة شينجي ميكامي الاسطوري

و فريق فلاغشيب بقيادة يوشيكي اوكوموتو الرائع و فريق اونيموشا بقيادة كيجي انافون المذهل

، لذا فقد شكلت كابكوم فريقاً من افضل الكتاب و الرسامين

و المبرمجين و الموسيقيين للتعاون مع كينجي و تاكاشي لصنع اللعبة الثالثة من سلسلة العاب برج الساعة .


الفريق مشكل من العمالقة
، بل من اعلام صناعة العاب الفيديو في الوقت الحاضر

، كاتب القصة للعبة برج الساعة Clock Tower 3 هو الكاتب الاسطوري لدى كابكوم نوبورو سوجيمورا

Noboru Sugimura وهو بكل فخر

و اعتزاز كاتب قصص كل من رزدنت ايفل الثانية

Resident Evil 2 و رزدنت ايفل كود : فيرونكا

Resident Evil :

code Veronica بالاضافة الى ان نوبورو سوجيمورا

Noboru Sugimura ايضاً هو كاتب قصص ثلاثية الغول الساموراي "

اونيموشا " Onimusha و له العديد من الافلام السينمائية اليابانية ايضاً وهو من فريق كيجي انافون

( فريق العاب اونيموشا ) ، بالاضافة الى كاتب القصة الشهير ، فان برج الساعة

Clock Tower 3 حصلت ايضاً على احد اشهر و افضل رسامي الشخصيات لدى شركة كابكوم

وهو مصمم الشخصيات الرائع اميمييا كيتا Amemiya Keita

من كابكوم ايضاً والذي عمل على تصميم الشخصيات في العاب الغول الساموراي

Onimusha و العاب رزدنت ايفل الثانية ايضاً وهو ايضاً من فريق كيجي انافون ( فريق العاب اونيموشا )

، و قد كان دخول هذين العملاقين الى اللعبة امراً صعباً قليلاً خصوصا ان كيجي انافون

Keiji Inafune يعمل على اونيموشا الثالثة و يشكل كل من اميمييا كيتا

و نابورو سوجيمورا اضلع اساسية في مشروع اونيموشا الثالثة و لكن كابكوم كانت لها الكلمة الاخيرة كما يبدو .


طبعاً لا يعني دخول العمالقين الى هذه اللعبة التقليل من شأن مصمم اللعبة الاساسي


و مبدع العاب برج الساعة و هو بلا شك كينجي فوكاساكو

Kinji Fukasaku الذي يعود الى عالم العاب الفيديو بعد قيام ليقوم بتمصم اللعبة

و صنع المحرك الجديد الثلاثية الابعاد ويساعده بالتصميم تاكاشي كاتانو

Takeshi Kitano ايضاً فيما يعمل تاتسويا مينامي

Tatsuya Minami على اخراج اللعبة ،

الرسوم الثلاثية الابعاد

و التحريك اشرف عليه ريو نوغوتشي

Ryu Noguchi وهو احد افراد فريق فلاغشيب للتطوير من كابكوم

و يعمل على الموسيقى التصويرية في هذه اللعبة كوجي كوبو

Koji Kubo و الذي يقال ايضاً بدخوله في تطوير لعبة رزدنت ايفل الرابعة

، و قد تفوق فعلاً على نفسه في هذه اللعبة حيث اعطى الموسيقى التصويرية فيها خصوصية رائعة ميزتها

و جعلتها الافضل بعد تلك الموسيقى الحالمة في لعبة اونيموشا و كود فيرونكا .


الحكاية ، رسالة غامضة و مغامرة مرعبة ..


حكاية الجزء الثالث من برج الساعة مرتبطة كثيراً بالاجزاء الاولى السابقة على البلاي ستيشن الاول


، بالاضافة الى ان هذا الجزء يعتبر الاخير بالسلسلة او الاخير في حكاية الفتاة اليسا التي استمرت طويلاً جداً ،

و الحكاية تبدا في صيف العام 2003 و في بداية العطلة الصيفية في العاصمة البريطانية لندن London

، تبدا الحكاية هنا عندما تستلم الفتاة الصغيرة اليسا Alyssa البالغة 14 عاماً فقط رسالة غامضة من والدتها المفقودة ،

تخبرها هذه الرسالة نقلاص عن والدتها ان الام تريد ان تلتقي من ابنتها اليسيا في مكان محدد

و ذلك المكان هو مجرد بيت غامض و كبير الحجم جداً

، فتعد اليسا Alyssa ملابسها و و تحزم امتعتها و تتوجه الى ذلك المكان المقصود حيث يبدو انها اخيراً ستلتقي

مع والدتها التي لم ترها منذ سنوات طويلة ، تركض اليسا Alyssa مسرعة لتدخل الى المنزل و لكنها عندما تصل

..تجد ان لا احد في استقبالها ،

رغم ذلك تتحرى صديقتنا اليسا قليلاً فاذا بها ترى رجلاً غامضاً يخرج من الخلف هذا الرجل يشبه جدها قليلاً

و لكنه ذو وجه ناصع البياض لدرجة غير طبيعية يبدا هذا الغريب بتفحص اليسا

و من ثم يصعد السلالم القديمة ، فجأة تجد اليسا نفسها قد انتقلت الى الماضي

..نعم انتقلت الى العام 1942 م اثناء الحرب العالمية الثانية فجأة يخرج خلفها قاتل متسلل عنيف

و ضخم الجثة انه الهامرمان ( رجل المطرقة ) و هو يريد ان يحطم رأس اليسا...ماذا يحدث هنا ؟ لا مجال للحديث

..لا مجال للتفكير ، على اليسا ان تهرب ..ان تهرب فقط ..



هذا ما ستشاهده عبر المقدمة السينمائية المصنوعة بتقنية الكمبيوتر جرافيكس


CGi و هي ليست رائعة جداً حيث لا تقارن مع تلك الموجودة في ريزدنت ايفل

كود فيرونكا او في اونيموشا الثانية فهي عادية نوعاً ما خالية من الاحداث المرعبة

حيث تنقلك من المنظر العام الى الاحداث التي تنقل اليسا الى الانتقال الزمني دون مشكلة ،

هناك خمس قصص ( كل قصة عبارة عن مراحل مختلفة )

في لعبة برج الساعة الثالثة و كل قصة تترابط بالاحداث مع الاخرى لتظهر لك القصة النهاية

و الاحداث الختامية ، كل قصة عبارة عن جزء او فرع

Branch كما في اللعبة و لكل فرع قصة مختلفة لا بأس بذكرها الان ،

القصة الاولى هي قصة الرجل الغريب وهي القصة الافتتاحية باللعبة حيث تفاجئ برجل غريب بدلاً من

والدتك في المنزل و عندما تسال عن والدتك تنتقل الى ازمنة مختلفة ستحكي لك ما حدث بالضبط لافراد

عائلتك منذ فترة و للتوضيح فان هذا الامر يشبه كثيراً بل قد يتطابق مع ذلك الموجود

في لعبة انترنال داركنس على الغيمكيوب بشكل مخيف حقاً .

القصة الثانية هي قصة الفتاة العازفة على الاورغن و تقع في فرنسا العام 1942 م


، و هي قصة تأخذك لحكاية فتاة صغيرة ميتة و ما زالت تتعذب و يطاردها ايضاً رجل المطارق

و ستتعرف فيما بعد على الاب الشاذ لهذه الفتاة و الذي تسبب في كل معاناتها من خلال القصة

، و ستكتشف في هذه القصة ايضاً اسرار عن تورط عائلتك او جد جدك في الاحداث هنا

و هناك تحذير بسيط لهذه المرحلة فهي تعرض بعض المقتطفات السينمائية المثيرة للاشمئزاز كالطحن بالمطارق

و الاجساد المتناثرة ، القصة الثالثة تدور في روسيا في 1960 م و هي حكاية الاعين المثقوبة والاخ المفقود

، هذه الحكاية ستقدم لك بداية الطريق نحو الجنون حيث تخبرك عن نهاية عائلتك و عن والدك و مقتل والدتك

، و الشرير في هذه المرحلة هو قاتل تسللي مجنون يرتدي قناع اوكسجين

، القصة الرابعة وما قبل الاخيرة تدور احداثها في معبد يوناني قديم في سنة غير معروفة ،

هذه المرحلة تعتبر فلسفية بشكل مبالغ فيه حيث تخبرك فجأة ان حكاية موتك قد اقتربت على يد احد الشياطين !!

، بهذا فان الحكاية الخامسة تحصل عليها فوراً بعد ان تهزم الشيطان و ترى عرضاً سينمائياً طويلاً للنهاية .

Clock Tower 3 تقدم وبكل سهولة بطل اللعبة اليسا


Alyssa كالشخصية المحورية للعبة اليسا تدور حولها كافة الاحداث

و تربطها علاقات مع كافة شخصيات اللعبة ، حسناً بالنسبة للشخصيات فهي قليلة جداً هناك

4 شخصيات تشكل عائلة اليسا ، 4 شخصيات اخرى هي الشياطين في اللعبة

( رجل المطرقة ، اكسترمنيشون مان ، يونو السفاح يملك فأسين ، و الشيطان ساتان )

و 5 شخصيات هي شخصيات القصص في برج الساعة

Clock Tower 3 وهم الطفلة العازفة و والدها المجنون ، الام ذات العينين المثقوبتين و ابنها الاعمى ،

وهذا الامر اضافة الى بعض الوحوش كالاشباح هنا و هناك .

يتبع ,,,,,,,,,,,,,,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://relizane2.mam9.com
العقرب الاسود
Admin
Admin
العقرب الاسود


عدد الرسائل : 971
السٌّمعَة : 11
نقاط : 430
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

تقرير عن افضل لعبة رعب في العالم من مجلة MGS3 بالصور Empty
مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن افضل لعبة رعب في العالم من مجلة MGS3 بالصور   تقرير عن افضل لعبة رعب في العالم من مجلة MGS3 بالصور Icon_minitimeالخميس يوليو 02, 2009 4:44 pm

برج الساعة ، الخوف و الذعر


لعبة برج الساعة الثالثة تقدم امراً قد يكون مثيراً في مجال العاب الرعب

وهو نظام الذعر و الخوف Panic Gauge

و هذا النظام يشبه قليلاً نظام الجنون في لعبة اترنال داركنس من نينتندو ،

و يعمل هذا النظام في حال مفاجأة الشياطين و الوحوش لالسيا Alyssa

، حيث يرتفع مؤشر الذعر Panic بحسب الموقع التي تتعرض له اليسا ، فعندما تشاهد اليسا

وحشاً او شيطاناً من على بعد عدد كبير

من الامتار فيرتفع هذا المؤشر بصورة بسيطة ، و لكن عند حالات الرعب المرعبة كخروج احد الشياطي

ن من البركة قافزاً فجاة على اليسا و يريد ان يحطم رأسها فان المؤشر يرتفع الى حالته القصوى ،

و عندما يرتفع هذا المؤشر الى الحالة القصوى تفقد السيطرة و التحكم بشخصية اليسا

و تسقط اليسا على الارض وتموت من الخوف !!

نعم هذا الامر مرعب للغاية و خصوصا في حالات الشياطين حيث يقتلون اليسا بضربة واحدة لا اكثر

و هذا مرعبة جداً و مثير للاشمئزاز .

يمكن انقاذ صديقتنا اليسا Alyssa عبر شرب المياه السحرية Holy Water فينخفض مؤشر الذعر عن اليسيا ،

و لكن مؤشر الذعر يعود بسرعة الى العمل في الكثير من الاوقات خصوصا عن مواجهة الشياطين و الاشباح ،

و يمكنك ان تهرب من الوحوش فقط لتجنب المشاكل طيلة اوقات اللعبة بدون اي مشكلة ،

و التهرب من الوحوش سهل جداً ، فأنت في كل مرحلة تكون مطارداً من وحش او وحشين على اعلى تقدير ،

ان كنت مطارداً من وحش كرجل المطرقة او الاكسترومنيشون يمكنك الركض و الاختبار في الخزانات ،

المجارير و حتى صناديق الهواتف العمومية

وهكذا لن يراك الوحش وسيذهب بعيداً في المرحلة و لن تشاهده الا بعد وقت طويل جداً ،

و هذه نقطة جيدة جداً في اللعبة تضيف اليها بعداً واقعياً لالعاب الرعب .

.حسناً ليس كل ابطال العاب الرعب هم دانتي المجنون ..بعضهم يخاف و بطلتنا اليسا تخاف ايضا . لابأس في ذلك .


هناك امر اخر في هذه اللعب

ة و هو ميزة التسلل و هذه الميزة جديدة كلياً على العاب الرعب في الواقع ، فرزدنت ايفل ،

ديفل مي كراي ، اونيموشا ، فيتال فريم ،

و غيرها لم تمكنا من التسلل خوفاً من الاعداء كما تفعل لعبة برج الساعة الجزء الثالث

Clock Tower 3 ، يمكنك ان شاهدت وحشاً بالاسفل ان تحاول التسلل كي لا يراك ،

نعم هل تعتقد ان سوليد سنيك

او سام فيشر و جيمس بوند هم افضل الجواسيس في العاب الفيديو ،

قد تكون محقاً لكن اضف اليهم الان الفتاة اللندنية اليسا ،

يمكن لصديقتنا الصغيرة ان تتسلل و تلتصق بالجدران

و تسير فوق الحواف الحادة حتى لا تثير انتباه الاشرار ،

انها نقطة مخيفة فان احدثت صوتاً فسيلاحقط رجل المطرقة المجنون وهو ينادي " اليسا..الييييسا ..الييييسااااااا "

و وصوته مخيف جداً و لن تتمنى سماعه .


انتبه ..هناك زومبي امامك ..


امر مخيف للغاية وهو اسلوب ظهور الاعداء على الشاشة ، يظهر احيانا الشياطين في اللعبة فجأة

و بدون مقدمات ، من قعر بركة ..من فوق السطح ، يقفزون من العدم ،

و يثيرون الرعب في قلبك ، و لكن في بعض الاحيان الاخرى يظهر الاشرار بعد مقدمة سينمائية و موسيقية ،

نعم تماماً كما يحدث في افلام الرعب ، الكاميرا تقترب

و تظهر ذلك الاحمق الملون ومن خلفه هالة القمر و هو يزمجر طالباً رأسك و احشائك ،

مشاهد ظهور الاعداء احياناً مقرفة و تصاحب بالعديد من مشاهد التقطيع و الاحشاء المندلقة على الارض

و الادمغة المتفجرة و الامعاء المتساقطة ،

لذا كن حذراً من وجود اطفال معك بالغفة عندما تلعب ،

تذكر اللعبة مخصصة للكبار 18 سنة و اكثر و هذا يعني وجود العديد من المواقف المرعبة فيها

و هذا الامر يجب ان تعرفه قبل شراءك للعبة .



صديقتنا الشابة Alyssa لا تقاتل في اغلب اوقات اللعبة ، فهي تهرب و تهرب و تهرب ، و لكن هناك بعض المواقف الاستثنائية فليس كل شيء مجرد هرب ، انت ايضاً ستقاتل ، نعم ستقاتل ضد الشياطين في نهاية كل مرحلة هناك معركة واحدة ، هذه المعارك هي المعارك الوحيدة في اللعبة ايضاً ، و على اية حال انها صعبة للغاية ، حيث تعطى اسلحة عبارة عن اسهم او رماح يمكنك طعن الاشرار فيها ، و لكن تختلف مواجهة كل قائد بطريقة قتاله ، فمن المستحيل ان تواجه رجل المطرقة وجهاً لوجه و الا فسيسحقك ويحولك الى شراب للافطار ، لذا فعليك مواجهته عبر الدوران خلفه و طعنه و طبعاً استخدام المياه السحرية لتفادي الهزيمة ، لذا فحاول ان لا تستنفذ مخزونك من المياه السحرية ، وهذا الامر ينطبق مع كل قائد في اللعبة ، الامر الجيد للغاية ان كل معركة نهائية لا تعتمد على مساحة مغلقة ، بل تتركك في مجال مفتوح للغاية و ضخم للتحرك و المناوره ، و للاسف فان هذه المساحة الخاصة للحركة تتحول الى اول خصم لك ، حيث انها مخصصة لتحرك الاشرار الفائقي السرعة ، و لكن ان كنت بارعاً فستتمكن من قهر هذه المشكلة دون استخدام لكاسر الشفرات الخاصة و الشهير جيم شارك كما يفعل الكثيرون و يقولون فيما بعد ان اللعبة سهلة للغاية !!.

العيوب ..هذه الساعة لا تعمل جيداً


ها هي الفقرة المفضلة بالنسبة لي ، فقرة العيوب و الاخطاء ، اولاً اعترف بان لعبة Clock tower 3 ازعجتني كثيراً في محاولة ايجاد عيوبها ، و لكنني تمكنت من اصطياد بعض العيوب المرعبة اكثر من اللعبة نفسها ، بالتأكيد يرجع هذا الامر الى محرك اللعبة الرائع و الذي سيستخدم في العاب كابكوم القادمة مثل GunSurvivor 4 Biohazard على البلاي ستيشن الثاني و ربما يكون هو ايضاً محرك رزدنت ايفل الرابعة من يدري ؟ وهو محرك مذهل فعلاً ، على اية حال نرجع للعيوب في هذه اللعبة في البداية هناك عيوب الاسلوب و عيوب اللعبة نفسها .

المشكلة الاولى ، اللعبة صغيرة الحجم و قليلة الامد و تحتاج الى ابر صينية و جرعات من الادرينالين لتضخيم حجمها ، نعم مدة اللعبة 5 ساعات فقط بمعدل ساعة واحدة لكل قصة ، و هذا الامر ينكمش ايضاً كالملابس الانكليزية ليكون 3 ساعات فقط في محاولة اللعب للمرة الثانية و الثالثة ، حسناً هل هي مشكلة كبيرة ؟ نعم العاب مثل Onimusha 2 تحتاج لعشرين ساعة لانهائها بنسبة 70 % و هذا ما نريده و ليس مجرد نزهة لثلاث ساعات كما هو الحال هنا .



المشكلة الثانية في برج الساعة ، ان اللعبة لم تقدم اسلوب الظهور الفجائي الشهير في الجزء الاول و الثاني لرجل المقص Scissorman وهذا الاسلوب يعرفه الكثير من عشاق الجزء الاول و الثاني ، حيث يظهر رجل المقص فجأة في محاولة للنيل منك بعد اختفائه لحوالي الساعة او الساعتين مما يجعل قلبك يسقط في الارض ، و هذا الاسلوب الكلاسيكي لم يقدم في هذه اللعبة للاسف . مشكلة ثالثة ، وهي ان الوحوش في اللعبة اغبياء بشكل مضحك في المراحل الخارجية ، نعم يمكنك ان تركض على مقربة 5 امتار من احد الوحوش و من ثم تغير اتجاهك لتختبئ في كابينة هاتف او في فتحة بين الجدران سيشتت انتباهه و سيذهب للبحث عنك و كانه لم يراك و لم يكن بالقرب منك ، المشكلة هنا في نقص كمية الذكاء الاصطناعي تبدو مزعجة لطلاب الواقعية ، فقد تم تثبيت الوحوش فقط لالتقاط اتجاه سيرك في المراحل الخارجية و لكن عند الاختباء لن يتمكن من اكتشافك ، اضافة القليل من الذكاء الاصطناعي للوحوش كان سيكون مفيداً .



مشكلة اخرى و اخيرة ، رغم ان اسلوب التقاط الايقونات مستوحى تماماً من اونيموشا الا انه و للاسف لم تقدم لعبة برج الساعة الجزء الثالث Clock Tower 3 امكانيات تقديم الاهتمام كما هو في اونيموشا ، لذا فسواء حصلت على الايقونات و جمعتها فلن تتمكن من اهدائها للشخصيات الاخرى لتغير سير الاحداث ، ولن تتمكن ايضاً من الحصول على مساعدات او غير ذلك ، و للاسف ايضاً فقد كانت الالغاز في اللعبة سيئة بل غبية الى درجة كبيرة في الكثير من الاحيان ، مثل العثور على نوتة موسيقية للبيانو ، البحث عن صورة في الجرائد ، العثور على مفتاح ؟ ...لا تقارن ولو بجزء واحد بالغاز لعبة اونيموشا الثانية المذهلة .

وماذا عن النسخة الامريكية ؟؟


السؤال هنا ، ماذا عن النسخة الامريكية من اللعبة ؟ حسناً النسخة الامريكية ستصدر في السنة القادمة 2003 على اجهزة البلاي ستيشن الثاني الامريكية النظام Playstation 2 UC وذلك في الربع الاول من العام 2003 كما اعلنت كابكوم منذ فترة ، ولكن هذا التاريخ لم يحدد و لم يؤكد رسمياً حيث تشير بعض المصادر مثل بريدي التي تنتج كتب الحل الكامل الى ان كابكوم قد تصدر اللعبة في الاسواق الامريكية خلال ابريل ، حيث تتاخر العاب فلاغشيب كثيراً فكمثال اطلقت اونيموشا الثانية اليابانية النظام في مارس 2002 و اطلقت النسخة الامريكية من اونيموشا في اغسطس 2002 .



الرسوم و المؤثرات الشبحية !! و الموسيقى ..


نرجع للمرة الثانية للحديث عن المحرك الجديد الذي طورته كابكوم فلاغشيب Flagship للاستخدام في لعبة برج الساعة الجزء الثالث Clock Tower 3 ، المحرك اعطى الفرصة لصنع اللعبة بشكل ثلاثي الابعاد بالكامل ، و لكن اللعبة ايضاً استخدمت للكثير من المراحل ذات الخلفيات الثنائية الابعاد هنا و هناك ، و هذا المحرك كما ذكرنا سيتسخدم في لعبة غنسيرفايفور الرابعة الجديدة ، ويعمل نظام الكاميرا التصويري بصورة مذهلة و متغيرة تماماً ، نعم انها قريبة قليلاً لطريقة التصوير السينمائية في لعبة ديفل مي كراي Devil May Cry حيث تقترب الكاميرا و تتحرك و تتارجح و تبتعد و تلتقط لقطات ارضية و جانبية و فقاً للبرمجة المسبقة من المبرمجين ، وهو الامر المتواجد في العاب اخرى كميتل جير سوليد و سبلنتير سيل .


في ما يتعلق بالرسوم ، فان وجود مصمم الشخصيات اميمييا كيتا Amemiya Keita يعتبر فوزاً للعبة و مكسباً لها ، فقد عدل مصمم الشخصيات اميمييا كيتا Amemiya Keita الشخصيات الكلاسيكية كاليسا و الوحوش مثل رجل المطرقة Hummerman و المبيد " اكسترمنيشون " و الفأس Axe و الشيطان UNo و يلاحظ فعلاً طابع اونيموشا في الشخصيات فاغلبها تبدو كالساموراي بل و تبدو كافراد جيش نابوناغا اودا !! الرسوم في برج الساعة رائعة و دقيقة التفاصيل بدرجة كبيرة ، الشخصيات المضلعة في اللعبة متطابقة مع تلك الموجودة في لعبة رزدنت ايفل كود فيرونكا على البلاي ستيشن الثاني Resident Evil Code:Veronica غير ان لعبة كلوك تاور 3 Clock tower 3 تتميز بحواف اكثر دقة و ذات طابع اكثر صلابة من تلك في كودج فيرونكا و هذا الامر جيد للغاية ، الشخصيات في اللعبة افضل بكثير و مليئة بالمضلعات بشكل واضح جداً و مليئة بالنقاط المتفاعلة فيزيائياً " اكتف " فيلاحظ تحرك ملامح الوجه للشخصيات و الشعر و الملابس ، و يمكن ملاحظة ان الملابس ايضاً تم صنعها باسلوب المضلعات ذات الطبقتين المتراكبتين وهو الاسلوب المستخدم في العاب رزدنت ايفل المعدلة على الغيمكيوب ، و هذا الامر يحسب لصالح ريو نوغوتشي Ryu Noguchi مسؤول الرسوم الثلاية الابعاد في اللعب و الذي اتقن صنع اللعبة جيداً ، و صنع المراحل الثلاثية الابعاد الضخمة الثلاثية الابعاد باسلوب جميع بين رزدنت ايفل و سايلنت هيل و فيتال فريم .


لكن المشكلة هنا ان المؤثرات البصرية الشبحية لم تكن بالمستوى المتوقع ، نعم انها ليست بمستوى فيتال فريم و التي قدمت لنا الاشباح بصورة لم نعدها قبلاً ، ولم تكن مؤثرات الظلال بتلك الجودة ايضاً فهي كانت مسطحة وبالية الطراز ، ايضاً يلاحظ ان المؤثرات البصرية الاخرى كالدماء على الاجساد المتناثرة على المراحل وهي اجساد صلبة غير متحركة لم تكن بالمستوى المتوقع فهي قريبة جداً من تلك المؤثرات القديمة التي شاهدناها في رزدنت ايفل كود فيرونكا .


الموسيقى التصويرية في كوجي كوبو Koji Kubo تحصل على تقدير يبلغ 100 بالمئة فعلاً ، انها مذهلة ، حالمة ، مرعبة و قادمة مباشرة من فانتوم اوف ذا اوبرا Phantom of opera ، كل مرحلة من المراحل الخمس المتواجدة في اللعبة لها موسيقى خاصة بها مختلفة تماماً عن غيرها ، ولكل شيطان في اللعبة هناك موسيقى خاصة فيه تستمع اليها مع ظهور هذا الوحش ، و هذا الامر مذهل وهو نسخة و فكرة جديدة لما يسمى الموسيقى المتفاعلة ، يمكن ان نقارن الموسيقى التصويرية هنا بتلك التي تم تقديمها في كود فيرونكا و تكون برج الساعة Clock Tower 3 هي الفائزة بكل سهولة ، خصوصا انها استخدمت مقطوعات اصلية و مقطوعات موسيقية مجددة من مقطوعات قديمة مشهورة ، و فيما يخص المؤثرات البصرية فانها جيدة للغاية ، و لكن مكررة بصورة كبيرة ، هناك مجموعة كاملة من من اصوات التقطيع و الصرخات المدوية و الانين الذي لا يطاق ، ايضاً قدمت اللعبة مجموعة متكاملة من اصوات الوحوش التي تناديك بشكل مخيف و مخيف جداً لتكي تقتلك ، طبعاً الاصوات كاملة باللغة اليابانية ولا يوجد اي شيء انكليزي هنا ، بالتأكيد يمكن ان تشعر بالرعب من القهقهات العالية المرعبة للغاية .


ساعة اخيرة ...


برج الساعة Clock Tower 3 لعبة رعب Survival Horror من الطراز الاول ، اللعبة جيدة للغاية و لكن كون النسخة المراجعة يابانية NTSC J لا يعطينا الفرصة للحكم عليها بصورة كاملة خصوصا ان الحوارات و القصة باللغة اليابانية دون اي وجود خيارات للدبلجة ، اللعبة رائعة و اجمل بكثير من الاجزاء الاولى منها و لكنها ليست افضل العاب الرعب ، انها لا تقترب من مستوى العاب القمة لدى كابكوم كاونيموشا الثانية ، لكنها تبقى لعبة رعب من الطراز الاول ، تتميز بقصة رائعة قادمة من الكاتب الاسطوري نوبورو سوجيمورا Noboru Sugimura و اساليب جديدة جداً لالعاب الرعب و نظام الذعر المتميز ، و مقطوعات موسيقية رائعة ، و لكن ما يسئ اليها هو مدة اللعب القليلة و الذكاء الاصطناعي المفقود نوعاً ما ، برج الساعة Clock Tower 3 هي لعبة رائعة ، يجب ان تحصل عليها ، و لكن يفضل انتظار النسخة الامريكية و الاوروبية منها .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://relizane2.mam9.com
 
تقرير عن افضل لعبة رعب في العالم من مجلة MGS3 بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات غليزان :: عالم الرعب :: منتدى الالعاب المرعبة - Games terror , XBOX 360 & PS3 playstation-
انتقل الى: